[url=]
[/url]
ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في نسختها الإلكترونية الجمعة أن لاعبي نادي أتلتيك بلباو الإسباني لكرة القدم سيرتدون للمرة الأولى قمصان لعب تحمل إعلانات للدعاية.
وذكرت الصحيفة أن النادي، الذي يطلق عليه اسم "أسود الشمال" يقوم حالياً بدراسة عدد من العروض الإعلانية وأن قمصان لعب الفريق ستحمل إعلانات لجهة معينة خلال عدة أسابيع.
وقام رئيس النادي فرناندو غارسيا ماكوا بتصنيف الدخل الجديد الذي يبلغ ثلاثة ملايين يورو في ميزانية النادي تحت بند عائدات بيع إعلانات قمصان اللعب.
والجدير بالذكر أن عملية تقليص ديون النادي من خلال عائدات بيع إعلانات قمصان اللعب وغيرها كانت ضمن وعود غارسيا ماكوا خلال انتخابات رئاسة النادي في تموز/يوليو الماضي.
وكان بلباو وبرشلونة الناديين الوحيدين في إسبانيا اللذين لم يقبلا أي عروض للإعلان من خلال قمصان لعب فريقيهما.
وقبل ثلاثة أعوام كانت قمصان لعب فريق بيلباو تحمل كلمة "إيوسكادي"، وهو الاسم المحلي لدولة الباسك، في مبارياتهم بكأس الإتحاد الأوروبي وكأس ملك إسبانيا وذلك كجزء من الحملة السياحية لحكومة الباسك الإقليمية.