ظهرت الكورفيت اول مره في يناير 1953
لتنافس جنرال موترز سيارات مثل جاكور و MG
كان اللون الوحيد المتوفر من هو الابيض من الخارج و من الداخل احمر او العكس
كان محكها يتألف من 6 اسطوانات
وصلت مبيعاتها في 1954 ال 3640 وحده
لكن المفاجئة الكبيرة انها في 1955 انخفضت الى 700 وحده فقظ!!
Arkus Duntov
مهندس على فريق كورفيت و متسابق اوربي سابق عرض لإعطاء كورفيت شيء مهم يحسن من اداءها.
تطور كورفيت الى سيارة رياضية بداء من 1955 عندما بداء استخدام محرك V8 الذي يولد 195 حصان
و في 1955 استطاع Arkus Duntov ان يحقق رقما قياسيا ليصل الى سرعة 150 ميل=240 كلم
و في عام 1957 تم عدل محكها بحقن الوقود ليصل الى 283 حصان
في عام 1958 تم تغير التصميم بشكل بسيط حيث تم استبدال المصابيح الاماميه
و في عام 1959 عدل ليصل الى 290 حصان
الكورفيت في 1960
في 1960 فاق انتاج كورفيت اكثر من 10,000 وحده للمره الاولى
فقد كان يسيطر على السوق الامريكي كما كان يسيطر على قلوب الناس
في 1962 زيدت مساحة المحرك و وصل قوته الى360 حصان
لكن التغيرات الاكثر اثاره بدأت في السنة التاليه
في عام 1963 تم تغير شكل الكورفيت بشكل جذري و اصبح يأخذ الطابع الرياضي اكثر من قبل
عند نهاية السنه تم بناء الكورفيت الـ20,000
في 1965
اصبحت قوة الكورفت تصل الى 425 حصان
سنة 1968 اصبح شكل الكورفيت مثيرا جدا لعشاق السيارات الرياضيه
حيث اصبحت ملامحها مشابها لملامح القرش
وقت التغيير
صعبت الامور على كورفيت في بداية السبعينات وعانت من مشاكل كثيره.فقلت مبيعاتها من عام1969 الى 1971
لقد قلت في هذه السنوات قوة الكورفيت لتصل الى 370 حصان حيث انها عادت ال425 حصان في عام 1971
وواصلت اسطورة النجاح بالتقدم.
عام1975
تم ايقاف انتاج الكورفيت المكشوف او الكنفرتبل
عام1977
استطاعت شفرولية انتاج نصف مليون كورفيت منذ اطلاقها لاول مره حتى عام1977 حيث بلغ اجمالي انتاج السنه 49 الف سياره.
1978
احتفلت كورفيت في هذا العام بالذكرا الـ25
و اصبحت الكورفيت بهذا الحدث سيارة السرعة التي يضرب بها المثل و انتجت نسخة خاصه بلون فضي خاص انتجت منها سيارتان فقط!
1980
ضلت الكورفيت بمبيعاتها الكبيره في الثمانينات و تم اعادة الكنفرتبل(الكشف) في عام 1986 الى الانتاج
اصبحت سعة المحرك 8 سلندر :5.7 لتر
و غير شكلها بين عام 1984 و 1986